‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي في جميع البطولات السعودية

يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية قمة مدينة جدة بين الأهلي ضد الاتحاد التي ستقام ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة دوري روشن السعودي للموسم الجاري.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز في الديربي المقبل من أجل الابتعاد بالمركز الثالث عن غريمه التقليدي في مدينة جدة الاتحاد، حيث يحتل الراقي المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

أما الاتحاد يأمل في تحقيق الفوز هو الأخر من أجل تصحيح المسار مرة أخرى والعودة لسكة الانتصارات بشكل مستمر، حيث يحتل العميد المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي في جميع البطولات

وسبق وتواجه قطبي مدينة جدة في 212 مباراة من قبل بجميع المسابقات، يمتلك الأهلي تفوق بسيط فيها، حيث أنه فاز على الاتحاد في 73 مناسبة مقابل 72 هزيمة.

كما أن الراقي سجل 287 هدفًا في شباك الاتحاد، فيما سجل النمور 291 هدفًا في شباك غريمه التقليدي خلال جميع المواجهات التي أقيمت بينهما.

وفي أخر 10 مواجهات بينهما، فاز الأهلي في 4 منها وتفوق الاتحاد في 3، وحافظ الراقي على نظافة شباكه مرتين فيها، فيما حافظ العميد على نظافة شباكه في 3 مباريات منها.

لم تشهد مواجهات الأهلي ضد الاتحاد التعادل السلبي في آخر 9 مباريات في جميع المسابقات، منذ التعادل 0-0 في فبراير 2018.

وفي الدوري السعودي بشكله الجديد، سبق وتواجه الفريقين في 29 مباراة من قبل، فاز الأهبليس في 12 منها وتفوق الاتحاد في 9، بينما حسم التعادل مواجهاتهما في 8 مناسبات.

فاز الاتحاد بثلاث من آخر خمس مباريات أمام الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين (تعادل 1، خسارة 1)، بالإضافة إلى آخر 20 مباراة في المسابقة (تعادل 7، خسارة 10).

أقرأ ايضا : كأس العالم للأندية، مانشستر سيتي يصل السعودية للمشاركة في المونديال

من المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره الاتحاد في ديربي جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في المباراة التي ستقام ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من عمر دوري روشن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *