‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

“جاكس الرمضاني” تجربة تراثية وثقافية بالدرعية

عاصمة للفرح والمناسبات السعيدة

انطلق في محافظة الدرعية بالرياض سوق جاكس الرمضاني، كجزء من ليالي بينالي ضمن معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024.

 وفي ليلة رمضانية تتسم بالهدوء، انطلقت، إلى السوق والذي كان ينبض بالتفاصيل الجميلة التي زادت المكان بهجة وحياة، ولعل المتابع للنشاطات الحاصلة مؤخرا في الدرعية العاصمة الأولى للكيان السعودي يرى أنها أصبحت عاصمة للفرح والمناسبات السعيدة.

وما بين أصوات الباعة وضحكات الزوار وابتساماتهم وأضواء الكاميرات التي ترادفت لالتقاط الصور في هذا المكان، أوضح عبدالرحمن الجبرين الذي تمتلك أسرته مزرعة في محافظة القويعية وأنشأت مشروعا عائليا لإنتاج العسل، أنهم ينتجون أنواعا مختلفة من العسل، منها عسل السدر والسمر وعسل الطلح وعسل الأثل وعسل الزهور البرية.

وفي حديثه “، ذكر الجبرين أن الناس يختلفون في تفضيلهم لأنواع العسل، مشيرا إلى أن كبار السن يفضلون عسل الطلح والسمر لثقلهما وفائدتهما للجهاز الهضمي.

وأشار مشرف أحد المطاعم الشعبية، عمر سالم، إلى أنهم يتواجدون في السوق تلبية للإقبال المتزايد من سكان العاصمة الرياض على شراء المطبق والكبدة في رمضان، حيث لا توجد سفرة في الرياض تخلو من “المطبق”.

أقرأ ايضا : تدشين “المتحف السعودي للفن المعاصر” في “جاكس” بالدرعية

وأكد وليد العنزي الذي يستقبل الناس بابتسامة كبيرة، أنه يقدم حلوى فرنسية حصلوا على توكيل لبيعها في السعودية، وتتميز بأنها من دون سكر مضاف ومن دون زيوت مهدرجة وقليلة السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *