أخبار

الرئيس التنفيذي لـ”ويجو”: السعودية الوجهة الأكثر رواجًا في السياحة والسفر بالمنطقة

خاص-ليلتي:

يرى مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال لشركة ويجو -سوق السفر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن اتجاهات سوق السياحة والسفر المتغيرة بالمنطقة، تفرض تحديًا على العاملين بالقطاع لمواكبة هذه المستجدات، عبر تقديم عروض مبتكرة تلبي توقعات السياح المتنوعة، وتعزيز تجاربهم لضمان رضاهم واستقطابهم، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتوفير تجارب متكاملة تراعي مختلف جوانب رحلتهم.
وقال حميدان في تصريحات لمجلة “ليلتي” على هامش مشاركته في معرض سوق السفر العربي 2024 في دبي، إن سوق السياحة والسفر بالمنطقة يسجل معدلات نمو مطردة، مدفوعًا بطلب متزايد من السياح على تجارب سفر مريحة وسلسة تثري تجربتهم الشاملة، ومع تزايد توقعات السياح، يرتفع سقف التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي، ويأتي في مقدمة تلك التحديات، تلبية احتياجات العملاء الذين يبحثون عن تجارب مخصصة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأضاف أن البنية التحتية السياحية تلعب دورًا هامًا في جذب السياح وتوفير تجربة سلسة لهم، لذا فإن تطوير البنية التحتية، بما في ذلك المطارات والفنادق والمرافق السياحية، يُعد ضروريًا لتعزيز تنافسية المنطقة على خريطة السياحة العالمية.

فرص واعدة
ولفت إلى وجود فرص واعدة ولا حصر لها أمام الشباب رواد الأعمال الراغبين في دخول مجال السياحة والسفر، معتبرًا أن نجاحهم يتطلب فهمًا عميقًا لاحتياجات السوق، وتقديم تجارب مميزة تلبي تطلعات العملاء، ناصحًا الشباب الراغبين في دخول مجال السياحة والسفر “بالتركيز على تجربة العميل، فهي العنصر الأساسي في هذه الصناعة، إضافة إلى تحديد احتياجات العميل وتقديم تجربة مصممة خصيصًا له، وتطوير مهارات التواصل وخدمة العملاء، والاطلاع على ثقافات الدول المختلفة”.

 

مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال لشركة ويجو

طلب متزايد
وبيّن الرئيس التنفيذي للأعمال لشركة ويجو، أنه من المتوقع أن يشهد العام الحالي 2024 طلبًا متزايدًا على وجهات سياحية متنوعة بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية تتصدر قائمة الوجهات الأكثر رواجًا، بدعم من ازدهار السياحة الداخلية فيها خلال السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن الإمارات تبقى من الوجهات المفضلة للسياح من مختلف أنحاء المنطقة، كما أن مصر تجذب مسافري الشرق الأوسط للاستمتاع بمعالمها العريقة وتجاربها الفريدة.

وتوقع أن يواصل قطاع السفر والسياحة العالمي تحقيق نمو كبير في السنوات المقبلة، خصوصًا مع تعافي العالم من تداعيات جائحة كوفيد-19، حيث توجد رغبة قوية لدى الأفراد للسفر، واستكشاف وجهات جديدة، وخوض تجارب فريدة من نوعها، مشيرًا إلى أنه يوجد نمو ملحوظ في سوق السياحة المحلية السعودية، وهذا التوجه سيزداد مع استمرار تسهيل إجراءات السفر والإقامة، وتنوع الأنشطة السياحية، وارتفاع مستوى الوعي بأهمية السياحة الداخلية.
خطط طموحة

سألت “ليلتي” حميدان عن خطط “ويجو” للتوسع في المنطقة وعقد شراكات جديدة، فأجاب قائلًا: “نسعى في ويجو إلى تعزيز حضورنا في المنطقة العربية من خلال وضع خطط طموحة للتوسع وفتح آفاق جديدة لنمونا، وتتضمن هذه الخطط عقد شراكات جديدة مع الهيئات الوطنية للسياحة، وشركات الطيران، والفنادق في المنطقة مما يسهم في توسيع نطاق خدماتنا وتقديم عروض متكاملة للعملاء”.
وتابع: “إدراكًا منا لأهمية التكنولوجيا والابتكار في تعزيز تجربة العملاء وتحسين كفاءة العمليات، نخصص استثمارات مستمرة لتطوير منصتنا وتطبيقنا، وذلك لنتمكن من تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات العملاء المتطورة، وتضمن لهم تجربة سفر سلسة وممتعة”.

سوق السفر العربي
أشار حميدان إلى أن مشاركة “ويجو” في معرض سوق السفر العربي 2024، أتاحت فرصة للتواصل مع الشركاء والعملاء بشكل أكبر، وتقديم أحدث عروضنا وابتكاراتنا في مجال حجز رحلات الطيران والفنادق، وتسليط الضوء على تقنياتنا المتطورة التي تثري تجربة السفر.

وتحدث عن أبرز الأنشطة والفعاليات التي قدمتها ويجو خلال المعرض، موضحًا أنهم قدموا فعاليات متنوعة من أبرزها إطلاق أحدث تقارير الشركة حول اتجاهات قطاع السفر والسياحة بالمنطقة، كما وفرنا مساحة تفاعلية للزوار للتعرف على “ويجو برو” الذي يُعنى بسياحة سفر الأعمال، و”ويجو بيدز” المتخصصة بتوفير خيارات الإقامة الفندقية للشركات، والمصممة لتلبية مستويات الطلب المرتفعة على السكن بالمنطقة.
ولفت إلى دور تقنيات ويجو في تحسين تجربة ا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى