سبتمبر 3, 2023

“نتورك إنترناشيونال” تحدد أولوياتها الاستراتيجية للتوسع في السوق السعودي

الرياض: متابعة ليلتي

• تواصل “نتورك إنترناشيونال “التوسع في المملكة العربية السعودية عبر الاستثمار في التكنولوجيا وتنمية قاعدة عملائها• تستهدف ” نتورك إنترناشيونال” المساهمة في زيادة نسبة المدفوعات الإلكترونية في المملكة إلى 70%، مما يجسد التزامها بدعم مستهدفات رؤية المملكة

تواصل “نتورك إنترناشيونال“، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توسيع نطاق أعمالها وحضورها في المملكة العربية السعودية، حيث حددت شركة المدفوعات الرقمية العملاقة الأولويات استراتيجيتها لدعم تطلعاتها وحضورها في المملكة العربية السعودية وتحقيق إيرادات بقيمة 50 مليون دولار على المديين المتوسط والبعيد.

وتم تصنيف المملكة العربية السعودية كأسرع اقتصادات مجموعة العشرين نمواً في عام 2022، كما شهدت نمواً نوعياً في قطاع المدفوعات، حيث من المتوقع أن يواصل قطاع المدفوعات الرقمية في المملكة النمو بمعدل سنوي مركب قدره 15.4% خلال الفترة بين عامي 2022-2027 .

وأطلقت المملكة العديد من المبادرات التي ساهمت في تعزيز المدفوعات الرقمية، منها، تمكين طرق جديدة لقبول المدفوعات، وإطلاق خدمات الدفع عبر الأجهزة المحمولة مثل “آبل باي” و”مدى Pay”، واعتماد أجهزة نقاط البيع لمنافذ البيع بالتجزئة، وغيرها.

ويُعد السوق السعودي من أولويات شركة “نتورك إنترناشيونال” وذلك في ظل التطور السريع لنظام المدفوعات الرقمية في المملكة. وتلتزم الشركة، كمزود رائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية، بتحفيز تبني المدفوعات الرقمية في السوق السعودي دعمًا لهدفها للمشاركة في تنمية الاقتصاد والأعمال عبر تسهيل التجارة والمدفوعات. ومع استمرار وتيرة توسع أعمالها في المملكة وتأكيد الطلب القوي على عروضها في السوق، حددت الشركة فرص النمو المتاحة عبر ثلاث مجالات رئيسية.

زيادة العروض وتعزيز نمو قاعدة العملاء

اتسعت قاعدة عملاء “نتورك إنترناشيونال” في السوق السعودي منذ دخولها المملكة في عام 2022، إلى تسع مؤسسات مالية، أحدثها، بنك الإنماء، والذي يعتبر واحداً من أكبر خمسة بنوك في السعودية، مما يؤكد التزام الشركة المستمر بتعزيز الشمول المالي عبر توسيع نطاق انتشار المدفوعات الرقمية. كما تدرس الشركة المزيد من الفرص الاستثمارية التي تمكنها من تفعيل باقة من الخدمات الجديدة، مثل خدمات الدفع للتجار في المملكة، والتي بدأ التخطيط لتنفيذها بعد الحصول على الموافقة “المبدئية” من البنك المركزي السعودي. وستقدم هذه الميزة خدمات متطورة لتحصيل وقبول المعاملات لدى التجار مثل بوابة الدفع ونقاط البيع ‘Soft POS ‘الإلكترونية وغيرها.

خدمات القيمة المضافة

نجحت “نتورك إنترناشيونال” بإطلاق مجموعة من خدمات القيمة المضافة (VAS) المتميزة في مجال خدمات معالجة الاستحواذ والإصدار وخدمات تحصيل وقبول المدفوعات عبر أسواق أخرى في الشرق الأوسط. وتهدف هذه الخدمات إلى إثراء تجارب التجارة الرقمية للتعامل مع العملاء.

وتشمل هذه الخدمات الدفع باستخدام تكنولوجيا القياسات الحيوية (البيومتري)، والأجهزة ذاتية العمل، والحلول الفريدة المخصصة لقطاعات معينة مثل الضيافة والطيران والسياحة. وتسعى حلول مكافحة الاحتيال المؤسسي الخاصة بالشركة إلى حماية العملاء من الخسائر الناجمة عن الأنشطة الاحتيالية، وتقديم حلول الولاء المتقدمة والقابلة للتعديل لتواكب احتياجات العملاء وتمكين الإدارة عبر منصة إلكترونية موحدة. كما تواصل الشركة تعزيز قدراتها لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للسوق السعودي.

البطاقات التجارية: قطاع غير مستغل
تمثل البطاقات التجارية قطاعاً واعداً غير مستغل في المملكة. لذا، خصصت “نتورك إنترناشيونال” حلول متطورة للمدفوعات التجارية بما في ذلك حلول إدارة النفقات للشركات الخاصة الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبرى والمؤسسات الحكومية. تمكنهم هذه الحلول من تتبع مدفوعاتهم بشكل فوري، والتحكم في استخدام البطاقات،والحصول على معطيات إضافية حول مجمل مدفوعاتها وكل ذلك بشكل رقمي.

وقال عبد العزيز الدهمش، المدير التنفيذي لشركة “نتورك إنترناشيونال” في المملكة العربية السعودية: “تستند طموحات ’نتورك إنترناشيونال‘ في المملكة على إرث يتجاوز الثلاثة عقود، مما يساعد شتى الاقتصادات بتحقيق التحول الرقمي. فنحن نعتبر السوق السعودي أولوية قصوى بالنسبة لنا، إذ نستثمر على المدى الطويل لابتكار وتطوير حلول في مجال المدفوعات تدعم أعمال البنوك والشركات السعودية، ونسعى للمساهمة في إنشاء بنية تحتية آمنة ومستدامة للمدفوعات تعزز الشمول المالي وتخلق فرص عمل بالتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *