أخبار

تفجير انتحاري ثانٍ يستهدف مسجدا في باكستان.. قتلى وعشرات المصلين تحت الأنقاض

تفجير انتحاري جديد يهز مسجدا في باكستان أثناء صلاة اليوم الجمعة، في هجوم خلف قتلى، وأدى لانهيار سقفه على المصلين ممن قدر عددهم بالعشرات.

وبحسب إعلام محلي، قُتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 12 في تفجير انتحاري استهدف مسجدا في مدينة هانغو الواقعة بإقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان.

ونقلت تقارير عن الشرطة قولها إن التفجير استهدف المسجد الواقع في مركز للشرطة، أثناء صلاة الجمعة، وأدى إلى انهيار سقف المبنى.

وأوضحت أن انتحاريين اثنين نفذا الهجوم، حيث استهدف أحدهما بوابة مركز الشرطة لكن عناصرها تمكنت من تحييده، فيما فجر الثاني نفسه داخل المسجد، مشيرة إلى أن 4 أشخاص على الأقل قضوا جراء الهجوم، بينهم ضابط شرطة.

وفي تصريحات لإعلام محلي، قال ضابط شرطة منطقة دوبا، نزار أحمد، إن التفجير وقع داخل مركز شرطة، ودُفن أكثر من 30 شخصًا تحت الأنقاض بعد انهيار سقف المسجد عقب التفجير.

وبحسب الشرطة، فإن عملية الإنقاذ جارية لانتشال الأشخاص من تحت الأنقاض، بينما تم نقل 12 شخصًا تم انتشالهم إلى مستشفى قريب.

ووجه رئيس وزراء إقليم خيبر بختونخوا المؤقت، عزام خان، المسؤولين بفرض حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المدينة.

التفجير الثاني خلال يوم

من جانبهم، قال مسؤولون بالشرطة إن مسلحين حاولا دخول مركز الشرطة عبر إطلاق النار على البوابة، وأضافوا أن أحد الإرهابيين قتل عند البوابة على يد الشرطة.

وأسفر إطلاق النار عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة، وفق المصادر نفسها التي أشارت إلى أن المسلح الثاني فجر نفسه داخل المسجد.

وهذا التفجير الانتحاري الثاني الذي تشهده باكستان اليوم الجمعة، فقد أسفر تفجير انتحاري وقع قرب مسجد في إقليم بلوشستان الباكستاني، عن مقتل 52 شخصاً على الأقل، حسبما أفاد مسؤولون في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

وفي تقرير صدر مؤخرا، سجل المعهد الباكستاني لدراسات الصراع والأمن زيادة حادة مسجلة في الهجمات المسلحة بجميع أنحاء البلاد في شهر أغسطس الماضي حيث تم الإبلاغ عن 99 حادثًا إرهابيًا.

وهذا، بحسب التقرير، هو أعلى رقم يتم تسجيله في شهر واحد منذ نوفمبر 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى