‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

97 طالبًا يفوزون بأولمبياد “إبداع 2024”

شملت الجوائز 39 جائزة دولية

فاز 97 موهوباً وموهوبةً من نوابغ الوطن، بالجوائز الخاصة التي تقدمها الشركات والقطاعات الحكومية في أولمبياد “إبداع 2024″، بواقع 39 جائزة دولية، و58 محلية، وذلك خلال الأولمبياد التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” سنوياً، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، وبرعاية ماسية من الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وذهبية من شركة أكوا باور، وفضية من برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”.

جاء ذلك خلال إعلان المؤسسة أسماء الفائزين والفائزات بالجوائز الخاصة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2024″، والتي قدمتها 15 هيئة وجهة ومؤسسة وطنية ودولية رائدة لأصحاب المشاريع المتميزة من المشاركين في معرض إبداع للعلوم والهندسة، والذي استمرت فعالياته أربعة أيام في جامعة الملك سعود في الرياض، على أن يتم الإعلان عن الجوائز الكبرى والنهائية (الأحد).

وحقق الجوائز المقدمة من شركة أرامكو السعودية، 10 طلاب، كما فاز 10 طلاب آخرون بجوائز الهيئة الملكية لمحافظة العلا، فيما حقق 10 آخرون من المشاركين جائزة من شركة أكسون موبيل.

وقدمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، 6 جوائز للطلبة، كما فاز 6 طلاب بجوائز شركة أكواباور، و4 طلاب بجائزة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، و4 آخرون بجائزة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وحصل 4 طلاب على جوائز منتدى شركات الاتصالات، وفاز 4 طلاب بجوائز الوكالة الدولية للطاقة الذرية “IAEA” ، فيما قدمت شركة idp | IELTS جوائز تدريبية لجميع الطلبة المشاركين في معرض إبداع للعلوم والهندسة، والبالغ عددهم 180 طالباً وطالبة.

فيما فاز 4 طلاب بجائزة الجامعة الأمريكية لعلم النفس، وقدمت شركة ريكو العالمية 10 جوائز، كما حقق 6 طلاب الجوائز المقدمة من جمعية البيولوجيا في المختبر.

وحصل 10 طلاب على جوائز الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و8 طلاب على جوائز ييل للعلوم والهندسة، فيما حصلت طالبة على جائزة من جمعية العلوم.

ويُقام معرض التصفيات النهائية لأولمبياد إبداع 2024، بمشاركة 180 طالباً وطالبة من الموهوبين السعوديين، للفوز بالمراكز الأولى والجوائز الخاصة، ونيل شرف تمثيل المملكة في معرض ريجينيرون للعلوم والهندسة “آيسف 2024” الذي يقام في الولايات المتحدة في مايو المقبل.

أقرأ ايضا : وزارة الرياضة تستقبل بعثة منتخب التجديف بعد التأهل إلى الأولمبياد والبارالمبياد

وتجسد أولمبياد “إبداع 2023″، التي تعقد سنويا، الشراكة المثمرة والمتميزة والتكاملية بين مؤسسة “موهبة” ووزارة التعليم، للإسهام في اكتشاف ورعاية ودعم الموهوبين والمبدعين السعوديين، وتنمية قدراتهم وتطوير مشاريعهم العلمية، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للإبداع، بحيث يسهم المشرفون التعليميون، وإدارات الموهوبين في الوزارة، مع باحثين من جهات مختلفة في دعم الطلبة في مشاريعهم البحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *