‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنفذ الإختبار الأول للغة الإنكليزية الدولي “الآيلتس” على مستوى جامعات الفرات الأوسط

النجف: نهاد الربيعي

في سابقة فريدة من نوعها على مستوى جامعات الفرات الأوسط ، نفذ مركز “IELTS” في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية ، الإختبار الأول للغة الإنكليزية الدولي “الآيلتس”
لعدد من المشاركين المتقدمين للدراسات العليا الماجستير والدكتوراه .

أقرأ ايضا.. التوكيلات العالمية للسيارات تستعرض HUMMER EV الكهربائية بالكامل

ويذكر أن مركز “الآيلتس” في جامعة الفرات الأوسط التقنية يعد المركز الوحيد في منطقة الفرات الأوسط والذي تم الإستعداد له منذ بداية العام الحالي ومعترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،
والذي كان بإشراف مختصين من المجلس الثقافي البريطاني ، بالتنسيق والتعاون مع ملاك الجامعة الذي تم تدريبه من قبل المجلس لكيفية إدارة المركز الامتحاني .

الإختبار الأول للغة الإنكليزية الدولي “الآيلتس” على مستوى جامعات الفرات الأوسط

كما ويذكر أن معدل النجاح المطلوب يتراوح من ٤ – ٩ ، ويعد من أكثر الإمتحانات اعتماداً في العالم كمؤشر لمقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنكليزية وخصوصاً في بريطانيا وأستراليا .

إذ يخضع المشاركون إلى أختبار قبلي لتحديد المستوى الفعلي للطالب الذي يمكنه من إجراء الإختبار النهائي .

فيما تضمنت آلية الإختبار على إختبارات فرعية متنوعة منها ورقية ولا تحتاج إلى أي تقنية ، وأخرى ألكترونية والتي تعتمد الكومبيوتر والانترنيت .

هذا وقدم المركز البريطاني التهاني والتبريكات إلى رئاسة الجامعة بشكل عام والى إدارة مركز “IELTS” بشكل خاص لما لمسه من الإستعدادت والجهوزية العالية لدى الملاك المتدرب في تنفيذ الشروط الإمتحانية وفق السياقات والضوابط والتعليمات البريطانية.
وسيتم الإعلان عن موعد الإمتحان الثاني في القريب العاجل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *