فبراير 21, 2024

مبادرة بين بلدية الوكرة وفريق أكسيونا تجمع أكثر من 200 كيلوغرام من النفايات في شاطئ الوكرة العام في الدوحة

الالتزام بالاستدامة

يعد برنامج التطوع هذا تعهد بالحفاظ على البيئة وهو جزءًا من نظام أكسيونا لإدارة المسؤولية الاجتماعية، وقد تم إجراؤه بالشراكة مع بلدية الوكرة.

بما يتماشى مع مسؤولية أكسيونا الاجتماعية الشركاتية، قام فريق أكسيونا بمبادرة جديدة لتنظيف شاطئ الوكرة العام في الدوحة (قطر) قبل أيام قليلة، كجزء من برنامج التطوع الذي بدأ قبل عام فقط. أسفر هذا الجهد التطوعي عن جمع 40 كيسًا من النفايات الصناعية بوزن 5 كيلوغرامات لكل منها، بإجمالي أكثر من 200 كيلوغرام من النفايات خلال فترة زمنية تبلغ ساعتين. شارك حوالي 100 متطوع، بما في ذلك أعضاء من فريق العمليات والصيانة لمحطة أم الحول SWRO (UHP)، ومحطات رأس أبو فنطاس A3، ومكتب أكسيونا الرئيسي في الدوحة، وأعضاء مختارون من شركة قطر للكهرباء والماء، بمساهمة فعالة في نجاح هذه المبادرة. جزء لا يتجزأ من إطار إدارة الشؤون الاجتماعية في أكسيونا – حيث تشارك الشركة بكل من المحطتين -، يتم تنفيذ هذا البرنامج بالتنسيق مع بلدية الوكرة. أكد جييرمو هيخوس، مدير الشرق الأوسط وأوقيانوسيا لعمليات وصيانة تحلية المياه في أعمال المياه بأكسيونا، على ضرورة معالجة تأثيرات النفايات البلاستيكية المُدارة بشكل سيء على المناخ وسبل العيش والنظم البيئية. وأشار إلى أن أنشطة تنظيف الشواطئ تعد تجسيدًا واضحًا لالتزام أكسيونا بالمسؤولية الاجتماعية الشركاتية داخل المجتمع.

أقرأ أيضا.. أكسيونا تفوز بجائزة المقاول المستدام لهذا العام

الدوحة، يوم 21 فبراير 2024، وفي إطار التزام أكسيونا بمسؤوليتها الاجتماعية، نفذ فريق أكسيونا مؤخرًا مبادرة لتنطيف شاطئ الوكرة العام في الدوحة، قطر، كجزء من برنامجها التطوعي الذي أطلق قبل عام. نجح هذا العمل التطوعي في جمع 40 كيس نفايات صناعي بوزن 5 كيلوجرامات لكل منها، بمجموع يتجاوز 200 كيلوجرام من النفايات في غضون ساعتين. شارك نحو 100 متطوع في هذا الجهد، بمن فيهم أفراد من فريق العمليات والصيانة في محطة أم الحول SWRO (UHP)، ومحطات رأس أبو فنطاس A3، ومكتب أكسيونا المركزي في الدوحة، بالإضافة إلى أعضاء مختارين من شركة قطر للكهرباء والماء، مما ساهم بشكل فعال في نجاح المبادرة.

 هذا البرنامج، الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من نظام أكسيونا لإدارة الشؤون الاجتماعية ويتم تنفيذه بالتعاون مع بلدية الوكرة، ويذكر جييرمو هيخوس، المدير الإقليمي لعمليات وصيانة تحلية المياه بالشرق الأوسط وأوقيانوسيا في قطاع المياه بأكسيونا، أهمية معالجة تأثيرات النفايات البلاستيكية المُدارة بشكل سيء على المناخ والحياة والنظم البيئية. ولفت إلى أن مشاريع تنظيف الشواطئ هي دليل واضح على التزام أكسيونا بالمسؤولية الاجتماعية الشركاتية تجاه المجتمع.

التميز في تحلية المياه

أحدثت أكسيونا تأثيرًا كبيرًا في مجال التحلية، مع التأكيد على تصميم وبناء محطتي UHP SWRO  و RAF 3 SWRO – كلاهما قيد التشغيل والصيانة لمدة 10 سنوات. مثلت كلتا المحطتين علامة فارقة حقيقية في عالم التحلية، حيث كانت المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنية التناضح العكسي على نطاق واسع في قطر. في المجموع، تسهم UHP SWRO  بقوة كهربائية تبلغ 2,500 ميجاوات وتصل إلى 614,000 متر مكعب يوميًا، بينما تصل RAF 3 إلى 165,000 متر مكعب يوميًا. تمتد التزامات أكسيونا إلى ما وراء التميز التشغيلي لتجسيد نموذج أعمال مستدام، ساعيةً لتحقيق النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والتوازن البيئي. مع التركيز المستمر على تحسين رفاهية الأجيال الحالية والمستقبلية، تصمم أكسيونا باستمرار حلولًا تتناول التحديات العالمية، بما في ذلك إزالة الكربون من نظام الطاقة، والطوارئ المناخية، ونقص المياه والصرف الصحي، والبنى التحتية المرنة، وتطوير مدن أكثر استدامة.

لعبت أكسيونا دورًا هامًا في قطاع التحلية، مسلطة الضوء على تطوير وإنشاء محطتي التحلية UHP SWRO وRAF 3 SWRO، واللتان تخضعان للتشغيل والصيانة لمدة عشر سنوات. هاتان المحطتان شكلتا نقطة تحول في صناعة التحلية، إذ مثلتا أول تطبيق واسع النطاق لتقنية التناضح العكسي في قطر. بشكل إجمالي، توفر UHP SWRO طاقة كهربائية تصل إلى 2,500 ميجاوات وتنتج 614,000 متر مكعب من الماء يوميًا، في حين تنتج   RAF 3  ما يصل إلى 165,000 متر مكعب يوميًا. يتخطى التزام أكسيونا حدود الكفاءة التشغيلية ليعكس نموذجًا للأعمال المستدامة، يسعى للإسهام في النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والاستقرار البيئي. من خلال التركيز المستمر على تعزيز رفاهية الأجيال الحالية والقادمة، تبتكر أكسيونا باستمرار حلولًا تستجيب للتحديات العالمية، بما في ذلك خفض انبعاثات الكربون، ومواجهة الأزمات المناخية، ومعالجة أزمات المياه والصرف الصحي، وبناء بنى تحتية مرنة، وتطوير مدن تتسم بالاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *